السعودية تعلق عمل معظم القطاع الخاص 15 يوما

فريق التحرير: SNA

علقت السعودية يوم الأربعاء العمل في معظم أنشطة القطاع الخاص لمدة 15 يوما وأصدرت توجيهات للشركات بتطبيق سياسة العمل من المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا الذي أصاب 171 شخصا في المملكة.

وأصدرت وزارة الموارد البشرية توجيهات للشركات في أكبر اقتصاد عربي بإغلاق مكاتبها الرئيسية، وتقليص عدد الموظفين في المواقع الثانوية واتخاذ إجراءات للحد من الاختلاط بين العمال ومراقبتهم تحسبا لظهور أعراض العدوى.

كما حددت استثناءات للشركات التي توفر الغذاء والخدمات الصحية بالإضافة إلى الشركات التي تقدم خدمات المرافق للوكالات الحكومية. وألزمت الشركات بمنح الحوامل والموظفين الذين تتجاوز أعمارهم 55 عاما ومن يعانون من مشاكل صحية شديدة إجازة إضافية لمدة 14 يوما.

وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات السعودية لمكافحة تفشي المرض، بما في ذلك إغلاق المساجد والمدارس والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، وكذلك وقف الرحلات الجوية الدولية والعمرة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، علقت المملكة عمل موظفي القطاع العام، وطبق البنك المركزي إجراءات العمل من المنزل للبنوك، وألغى مجلس الوزراء اجتماعاته العادية للأسبوعين المقبلين.

وسجلت أكثر من 1000 حالة إصابة وحالة وفاة واحدة في مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول، كثير منها مرتبط بالسفر إلى إيران، وهي بؤرة لتفشي المرض في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *