عماري يؤكد علي أهمية الدور التكميلي للوزارة والجامعات

فريق التحرير: SNA

أكد عضــــو المجلس الرئاسي وزير التعليم المكلف الدكتور “محمد عماري زايد”، على أهمية الدور التكاملي للوزارة والجامعات في كافة النواحي مشدداً على توجه الوزارة في التنسيق مع الجامعات لصرف المخصصات المالية للكليات بشكل مباشر واستفادة الكليات والأقسام منها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاثنين مع مدراء إدارات الجامعات ,والدراسات العليا و المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ومركز التوثيق والمعلومات بالوزارة ، وأمين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، آليات تحديد أوجه العلاقة بين وزارة التعليم والجامعات ضبطها، و تنظيم المعلومات والبيانات الإحصائية لقطاع التعليم العالي وآليات رصد المؤشرات بالإضافة إلى لجنة إعادة هيكلة الجامعات والنتائج المرجوة منها.

و شدد وزير التعليم على ضرورة مشاركة البيانات الخاصة بالجامعات والموجودة بمراكز المعلومات بالجامعات مع مركز التوثيق والمعلومات بالوزارة ، والاستفادة منها في ربط الجامعات بالمنظمات الدولية وضرورة توفر البيانات والإحصائيات والمؤشرات اللازمة لمشاركة قطاع التعليم في ليبيا في التقارير الدولية الصادرة عن المنظمات المختصة.

و ناقش المجتمعون مع الوزير عدداً من القضايا المرتبطة بسير العملية التعليمية في الجامعات وعلى رأسها المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *