بداية قوية لكيربر قبل بطولة أستراليا للتنس

فريق التحرير: SNA

تجاوزت المصنفة الأولى عالميا سابقا الألمانية أنجليك كيربر عقبة منافستها الصينية وانغ قيانغ وفازت عليها 6-1 و6-3 لتحقق فوزها الأول هذا العام في النسخة الأولى لبطولة أديليد الدولية للتنس يوم الإثنين.

وكانت كيربر بطلة أستراليا المفتوحة في 2016 خسرت في الدور الأول لبطولة برزبين الأسبوع الماضي أمام الأسترالية سمانثا ستوسور لكنها تفوقت تماما على منافستها الصينية يوم الاثنين ومباشرة من البداية.

وتراجع ترتيب كيربر في قائمة التصنيف الدولية إلى المركز 18 بعد فوزها بأربع مباريات فقط في آخر تسع بطولات شاركت فيها وهي تسعى لاستعادة الثقة قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم.

وحلت بطولة أديليد التي يشارك فيها الرجال والسيدات محل بطولة سيدني الدولية التي خرجت من برنامج البطولات لإفساح المجال أمام كأس اتحاد المحترفين.

وفقدت البطولة بعضا من جاذبيتها بعد انسحاب الأسترالي أليكس دي مينو منها بسبب الإصابة لينضم في ذلك إلى المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وتأتي الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا على رأس قائمة المصنفات وهي تأمل في الاستفادة من أجل الاستعداد جيدا لأولى البطولات الأربع الكبرى والتي تنطلق في 20 من الشهر الجاري في ملبورن.

وحصلت بارتي على إعفاء من الدور الأول وستبدأ مسيرتها في البطولة يوم الثلاثاء في مواجهة الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا.

وخسرت بارتي أيضا في مباراتها الأولى في بطولة برزبين أمام الأمريكية جنيفر برادي.

وقالت بارتي إن ”خوض أي مباراة هنا هو بمثابة فائدة إضافية لأنني أشعر أنني تدربت وقمت بالاستعدادات اللازمة لتقديم أفضل أداء.. وبغض النظر عن عدد المباريات هنا فأنا أعتقد أننا سنكون على أهبة الاستعداد للعودة الأسبوع المقبل.“

وفي مباراة أخرى تغلبت أيلا تومليانوفيتش على تعثرها في البداية واستجمعت قواها لتفوز على لاعبة قازاخستان يوليا بوتينتسيفا 7-6 و6-2 لتضرب موعدا في الدور الثاني مع بطلة ويمبلدون الرومانية سيمونا هاليب.

وتتوق هاليب الفائزة بلقبين كبيرين والتي تأهلت لنهائي أستراليا المفتوحة في 2018 لانطلاق الموسم الجديد.

وقالت اللاعبة الرومانية المصنفة الأولى عالميا سابقا ”أشعر أنني في حالة جيدة وفي صحة جيدة ولا توجد لدي أي مشكلة وحصلت على فرصة للتدرب بصورة مناسبة قبل الموسم الجديد.“

وأضافت قولها ”عملت بكل جدية وأشعر أنني أفضل كثيرا مما كنت عليه في العام الماضي عند انطلاق الموسم. الآن كل ما علينا هو اللعب لنرى كيف ستسير الأمور.“

وبشق الأنفس فازت السويسرية بليندا بنتشيتش على الروسية داريا كاساتكينا 6-4 و6-4 في حين فازت الأمريكية صوفيا كينين المصنفة السابعة على فيكتوريا جولوبيتش الصاعدة من التصفيات 6-صفر و6-4.

وفي فردي الرجال صعد الفرنسي جيريمي شاردي والبريطاني دانييل إيفانز إلى الدور الثاني من منافسات البطولة بعد فوز كل منهما بمجموعتين متتاليتين.

وفاز شاردي على مواطنه جيل سيمون 6-3 و7-5 بينما فاز إيفانز على الأرجنتيني خوان ايناسيو لونديرو 6-4 و6-4.

الفرنسي جيريمي شاردي خلال مباراة في باريس يوم 31 أكتوبر تشرين الأول 2019. تصوير: كريستيان هارتمان – رويترز.

وودع المصنف السادس كريستيان جارين وهو من تشيلي منافسات البطولة بعد هزيمته أمام لاعب جنوب أفريقيا لويد هاريس 7-6 و3-6 و6-4.

وضمن الأمريكي سام كويري صاحب ضربات الأرسال القوية الظهور في الدور الثاني أيضا بعد فوزه على الفرنسي جريجوار بارير الصاعد من التصفيات بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-7 و6-2 و7-6.

وفي الدور الأول أيضا فاز الأسترالي جيمس داكوورث على الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس 6-4 و6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *