ساينز يوسع صدارته لرالي دكار والبطل السابق سندرلاند ينسحب

فريق التحرير: SNA

وسع الإسباني كارلوس ساينز صدارته لرالي دكار بعد أن فاز بثاني مرحلة شخصية له في خمسة أيام يوم الخميس بينما تعرض البريطاني سام سندرلاند بطل نسخة 2017 في فئة الدراجات النارية لحادث في صحراء السعودية.

وأنهى ساينز، بطل رالي دكار مرتين، المرحلة متفوقا بنحو ثلاث دقائق على أقرب مطارديه ناصر العطية حامل اللقب ليوسع صدارته للترتيب العام بفارق خمس دقائق و59 ثانية عن المتسابق القطري.

ويحتل الفرنسي ستيفان بيترهانسل، الفائز برالي دكار 13 مرة وهو رقم قياسي، المركز الثالث في الترتيب العام لكنه يبتعد بنحو 18 دقيقة عن ساينز زميله في فريق ميني.

وقال ساينز الذي فاز أيضا بالمرحلة الثالثة يوم الثلاثاء ”كسبنا ثلاث دقائق. لم يكن الأمر سهلا. ضغطنا بقوة في نهاية المرحلة.

”أنا سعيد بأداء السيارة. تعرضنا لثقب في الإطار في البداية لكننا نجحنا في العودة للمنافسة.

وفي فئة الدراجات النارية فاز الاسترالي توبي برايس حامل اللقب بالمرحلة التي امتدت لمسافة 564 كيلومترا يوم الخميس بعد انسحاب البريطاني سندرلاند زميله في فريق كيه.تي.ام.

وقال منظمون يوم الخميس إن المتسابق البالغ عمره 30 عاما ويقيم في دبي تعرض لإصابات في ظهره وكتفه الأيسر خلال حادث بعد مرور 187 كيلومترا من المرحلة.

وأضاف المنظمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”الفائز بسباق رالي دكار عام 2017 سام سندرلاند انسحب من السباق في المرحلة الخامسة من نسخة 2020 بسبب حادث.

”لم يفقد وعيه وأحضره الفريق الطبي الخاص بالسباق على الفور لفحصه“.

وتصدر سندرلاند السباق، الذي يقام في الشرق الأوسط لأول مرة بعدما أقيم العقد الماضي في أمريكا الجنوبية، بعد المرحلة الثانية وكان الأسرع يوم الأربعاء قبل أن يتلقى عقوبة زمنية قدرها خمس دقائق.

وأصبح برايس أول متسابق هذا العام يتوج بلقب مرحلتين لكن الأمريكي ريكي برابيك متسابق هوندا عزز صدارته للترتيب العام متقدما بفارق تسع نقاط عن منافسه الاسترالي.

وقال برايس ”كان يوما جيدا. تقدمنا بقوة في البداية وحاولنا اللحاق بريكي أمامنا. لكنها في المجمل مرحلة جيدة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *